واع / صحف الخميس تولي اهتماما لزيارة مؤيد اللامي على راس وفد اعلامي ونيابي الى الاردن ولقائه مع مسؤولين اردنيين
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وكالة انباء الاعلام العراقي / واع
عدد القراءات : 125
واع / صحف الخميس تولي اهتماما لزيارة مؤيد اللامي على راس وفد اعلامي ونيابي الى الاردن ولقائه مع مسؤولين اردنيين

واع / بغداد / ز .أ

اولت صحف الخميس الصادرة اليوم اهتماما لزيارة نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي على راس وفد اعلامي ونيابي الى الاردن ولقائه مع مسؤولين اردنيين..ومناسبة عيد العمال العالمي.

فقد قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان رئيس مجلس النواب الاردني عاطف الطراونة،كشف ان الايام المقبلة ستشهد ازدهارا في العلاقات بين العراق والاردن في النواحي الاقتصادية والتجارية والثقافية، لاسيما بعد القمة التاريخية التي جمعت رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي بملك الاردن عبد الله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في القاهرة.

واضافت الصحيفة ان الطراونة اعرب خلال استقباله الوفد الصحفي والنيابي العراقي الذي ضم نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي وأعضاء مجلس النواب سميعة الغلاب وحمد الله الركابي وانسجام الغراوي، عن تقدير الاردن وإعجابها بالانتصار العراقي الكبير على عصابات داعش الارهابية.ووصف الطراونة، هذا النصر بأنه محل فخر واعتزاز للعرب والمسلمين جميعا.

وركزت الصحيفة على تاكيده خلال كلمته الترحيبية بالوفد العراقي: ان الاْردن حريصة على تمتين وتعميق علاقاتها بالعراق كونه يشكل عمق المملكة الاردنية الهاشمية ورئتها الاستراتيجية.\".

وتابعت الصحيفة \"من جانبه، اكد نقيب الصحفيين العراقيين، ان العراقيين ينظرون ، نظرة ايجابية الى علاقتهم مع اشقائهم الاردنيين ويتطلعون الى اتساع هذه العلاقة خاصة في الجانب الاقتصادي مضيفا: ان نقابة الصحفيين العراقيين داعمة لتوجهات البرلمان بالانفتاح على العرب وخاصة مع الاشقاء في الاردن.

وقالت الصحيفة من جهته، عبر النائب حمدالله الركابي نائب رئيس لجنة الثقافة والاعلام النيابية عن اهتمام العراق بتوطيد علاقاته مع محيطه العربي بشكل عام ومع المملكة الاردنية الهاشمية بشكل خاص، مؤكدا اهتمام البرلمان العراقي بالتعاون بين برلمانات الدول المجاورة لاسيما بعد نجاح قمة بغداد لبرلمانات دول جوار العراق. كما اكدت النائبة سميعة الغلاب رئيس لجنة الثقافة والاعلام النيابية، على اهمية تعزيز علاقات الشراكة والتعاون بين العراق ومحيطه العربي ودور البرلمان في تعزيز هذه العلاقات لاسيما في المجالات الاعلامية والثقافية كانعكاس للتعاون الاقتصادي والتجاري.بينما اعربت النائب انسجام الغراوي عن تقديرها لحفاوة الاستقبال من قبل مجلس النواب الاردني، واكدت اعتزازها بالأردن ودوره السياسي والاقتصادي في دعم العراق، مشددة على متانة الروابط والعلاقات بين البلدين ودور البرلمان في تعزيز هذه الروابط\".

وفي موضوع اخر قالت الصحيفة ان نقابة الصحفيين العراقيين تقيم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة في الرابع من ايار الجاري.وقالت النقابة في بيان: إن الاحتفال سيقام في مقر النقابة الكائن في منطقة كرادة مريم وسط بغداد تحت شعار «الإعلام من أجل الديمقراطية».مضيفة انها وجهت دعوات لكبار المسؤولين في الدولة والبرلمانيين واعضاء الهيئات الدبلوماسية والمنظمات الدولية المعتمدة في العراق والصحفيين للمشاركة في الحفل الذي يتضمن برنامجا موسعا سيشهد تكريم عدد من عوائل شهداء الصحافة.

وبمناسبة عيد العمال العالمي قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق/ان الرئاسات الثلاث هنأت امس العمال بيومهم العالمي ، داعية الى إيلاء ابناء الطبقة العاملة الاهتمام والرعاية اللازمين وتحسين مستواهم المعاشي، مؤكدة حرصها توفير البيئة الملائمة للعمل وتشريع القوانين التي تحفظ حقوق العمال.وبحسب بيان رئاسي فقد (هنأ رئيس الجمهورية برهم صالح عاملات وعمال العراق والطبقة العاملة في العالم بمناسبة الذكرى السنوية لعيد العمال العالمي)، محييا (دور عمال العراق ونضالهم وتضحياتهم الغالية من أجل نيل الحرية والتحرر). مؤكدا ان (العمال سيكونون في طليعة من يضطلع بعملية بناء واعمار العراق من خلال العمل المتواصل لدفع عجلة الانتاج والتطور لتحقيق التنمية الشاملة في المجالات كافة).

واوضحت الصحيفة من جهته قال رئيس الوزراء عادل عبد المهدي في بيان تهنئة إن (الأول من أيار هو مناسبة لإعلاء قيمة العمل الذي بدونه لن يترسخ الاستقرار الاقتصادي والأمني، وهو مناسبة مهمة ايضاً لتعزيز كل الجهود من اجل ان تكون بيئة العمل، سواء في القطاع الخاص أو العام، بيئة صحية وقانونية تحمي حقوق العمّال، وتمنحهم الضمان المطلوب في التقاعد والحماية من البطالة والعلاج والاستقرار المهني، وتحقيق شروط السلامة والصحة المهنية ضمن بيئة العمل، والتدريب والتطوير المستمرين، وتهيئ لهم محيطاً يراعي حقوقهم وحقوق عائلاتهم).

الى ذلك قالت صحيفة الصباح الجديد ان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي،اكد امس الاربعاء، المضي نحو إقرار تشريعات تضمن حقوق جميع العمال المشروعة وقال نتقدَّم بعظيم التهاني وأجل التبريكات إلى عمال وبناة العراق بمناسبة حلول عيدهم العالمي”، مضيفا “في الوقت الذي نهديكم أجمل التحية والتقدير والعرفان؛ نشدُّ على أيديكم بيومكم هذا وندعوكم فيه إلى مواصلة ما تبذلونه من جهدٍ وعطاء؛ لكل ما فيه الخير والتقدم لبلدنا الحبيب”.

وشددت الصحيفة على قوله مخاطباً العمال “أنتم من تمثلون الركيزة الأساسية للبناء والإعمار في هذه المرحلة المهمة”، مؤكدا أن “مجلس النواب ماضٍ نحو إقرار التشريعات التي من شأنها أن تسهم في توفير سبل العيش الكريم لجميع العمال وتضمن حقوقهم المشروعة\".”

من جانبها اوردت صحيفة كل الاخبار تصريحا لعضو اللجنة المالية النيابية، هوشيار عبد الله، امس ، طالب فيه رئاسة الجمهورية بإصدار توضيح بشأن الأموال التي يصرفها مكتب الرئيس، مؤكدا أن لجنته تحقق بهذا الموضوع.

ونقلت الصحيفة عنه القول إن “اللجنة المالية النيابية تعمل حاليا لمعرفة آلية صرفيات رئاسة الجمهورية”، مطالبا الرئاسة بـ “توضيح شفاف وعادل ونزيه حول الأموال المصروفة في مكتب الرئيس”مضيفا أن “تسريبات تتحدث عن دعم وصرف رئيس الجمهورية على تجمعات عشائرية”، مؤكدا أن لجنته “بصدد التحقيق في هذا الملف كونه اذا حصل فعلا فانه يمثل بذخا وهدرا للمال العام\"

ادوات مفيدة

آخر الأخبار
واع / الحج والعمرة : فتح معبر عرعر الحدودي امام الحجاج والمعتمرين
واع / الحشد الشعبي يعلن عن عودة عدد من الاطفال المختطفين لدى داعش الى نينوى
واع/مالية البرلمان تكشف عن فائض اموال بموازنة العراق هو الاول من نوعه منذ عام 2013
واع / سعر صرف الدولار في بورصة الكفاح
واع / اسعار النفط تهبط مع استئناف الإنتاج الأمريكي من خليج المكسيك
واع / مدينة للذهب في سوريا
واع / صحف الثلاثاء تهتم بزيارة رئيس الوزراء الفلسطيني للعراق وزيارة وفد كردي لبغداد
واع / مصرف الرشيد يعلن استمراره بمنح سلف المتقاعدين ولا صحة لتوقفها
واع / متنبئ جوي : تأثر البلاد بموجة حر مع بداية الاسبوع
واع / نصيف تدعو لفتح تحقيق بشان عرض سفينة المانية للبيع في ميناء ام قصر
واع / المنتجات النفطية تعلن تعليق العمل بالطاقة الوقودية
واع / امانة بغداد: رفع الكتل الكونكريتية من جسر المهدية جنوبي بغداد
واع / النزاهة تحيل جميع أوليات المشاريع المُتلكِّئة في بابل وتسجيلها كإخباريات
واع / تركيا تتصدر الدول المنتهكة لحقوق الانسان
واع / التجارة : ارتفاع معدل تسويق الحنطة في الموصل الى اكثر من 50 الف طن
واع / واسط تصدر بيانا بشان أنباء وقوع انفجار بأحد الأحياء
واع / مجلس المحافظة يروم استجواب محافظ واسط في ثلاث ملفات
واع / المؤشر نيكي ينخفض 0.19% في بداية التعاملات ببورصة طوكيو
واع / التربية تعلن فتح باب الاعتراض على نتائج الثالث المتوسط
واع / حكومات العراق وسياسة فن الانبطاح ! اراء حرة / فالح الطائي
واع / الجيش الامريكي يرد على دعوات لـ "اقتحام" قاعدة "منطقة 51" السرية
واع / مسؤول إيراني: الاتفاق على زيادة حصة الزوار لأداء مناسك الحج
واع / تركيا: القرارات الأوروبية لن تؤثر على أنشطة التنقيب شرق المتوسط
واع / ترامب يواجه انتقادات داخل حزبه بسبب "تغريداته العنصرية"
واع / قلقل اممي من تشديد القيود على ظريف
واع/ كندا تمدد مهام قواتها في العراق لعام اخر
واع/ تبليغ وزير المالية بالدعوى المقامة ضده لتقديمه أموالاً للإقليم
واع/ الديمقراطي الكردستاني: العبادي كان يرسل رواتب موظفي كردستان من دون نص قانوني
عضو بالنصر يطالب عبد المهدي بإسترجاع الاموال التي دفعها لكردستان
واع/ الاتحاد الاوروبي يطالب بغداد وأربيل بالتنسيق الأمني بالمناطق المتنازع عليها
الأكثر شعبية