من نحن ؟

بعد بزوغ شمس الحريه على العراق وأهله وبعد الاطاحه بالنظام الدكتاتوري الشمولي , جاء الانفتاح على العالم على جميع الاصعده ومختلف المجالات بعد ان عد ذالك الانفتاح صحيحاً ولا غبار عليه اطلاقاً ومع ثورة الإعلام ، وتقدم التكنولوجيا، وعالم الاتصالات الذي جعل من القارات السبع قرية صغيرة، ظهرت لتواكب إيقاع العصر المتسارع، وتسلط الضوء على الزوايا المظلمة التي أهملها الإعلام، أو ربما مر عليها مرور الكرام، خصوصاً بعد أن أصبح العراق وأهله بحاجة ماسة لمن ينقل هموهم ومآسيهم..

كل هذه الأسباب وغيرها كثير!! كانت وراء ولادة وكالة أنباء الاعلام العراقي

وليد إعلامي جديد، على شبكة الانترنت، مفعم بحب العراق، كل العراق، ولعل ما ميزه منذ انطلاقته، هي الصورة التي وضعها أمام العالم، صورة العراق النازف بكل جراحه وآلامه ومن غير رتوش.. وكالة أنباء الاعلام العراقي  هي الرائدة في تغطية أخبار حيادية.. يرأس مجلس إدارة الموقع عبد الخالق الكعبي ومديرها العام حيدر حسون الفزع ،وهذا الموقع يضم:-

 الأخبار:

ينشر الموقع أخبارا يومية عامة وشاملة ب(12) عالمية ينقلها مراسلون من كل مكان، والموقع يتم تحديثه (ينشر الأخبار) يوميا ومستمر دون انقطاع .

جريدة السياسة والقرار

يضم الموقع جريدة السياسة والقرار ، وهي جريدة يومية تصدر بنسختين الأولى

مطبوعة ، والأخرى الكترونية ملحقة بموقع الوكالة تتكون من (12) صفحة ، وهي جريدة سياسية ثقافية ، وهي تلاقي إقبالا كبيراً ، خصوصاً بعد أن وجدوا (وكالة انباء الاعلام العراقي )مستوى عال من الوضوح والمصداقية والوطنية..

التقارير:

يتابع الموقع عبر مراسليه جميع النشاطات في محافظات القطر ,والدول العربية وبعض الدول الاوربية ,  

الوكالة تمارس دورها كسلطة رقابية فهي  تنشر تقارير تخص مشاكل بغداد والمحافظات  ومؤسساتها الإدارية والخدمية، وأنشطة المؤسسات العلمية والثقافية والرياضية، فضلاً عن المشاكل الآنية التي خلفها الاحتلال الأمريكي كعدم توفير مستلزمات الحياة للمواطن من ماء وكهرباء ومحروقات ومشاكل أخرى كثيرة كقطع الجسور والطرقات والأسلاك الكونكريتية والمداهمات والاعتقالات العشوائية..

اللقاءات:

تقوم وكالة أنباءالاعلام العراقي بسلسلة من اللقاءات مع المسوؤلين والأدباء ومثقفي البلد .

قسم التصوير : يضم الموقع عددا كبيرا من الصور الهادفة والمعبرة :

أبواب أخرى

يضم الموقع أبوابا أخرى يمكن للمتصفح الاستفادة منها

 

نبذة عن الوكالة

تأسست الوكالة في( 1 حزيران عام 2008) تحت حراب الاحتلال وبجهود استثنائية من قبل نخبة من  كبار الصحفيين والكتاب الوطنيين من شمال العراق الى جنوبة وبعد جهد كبير اصبحت( وكالة انباء الاعلام العراقي) واع وكالة عراقية عربية عالمية لتبث الاخبار وتنقل الحقيقة وتعمل من اجل الانسان والانسانية.

 

الخدمات الاخبارية

تقدم وكالة انباء الاعلام العراقي ستة خدمات اخبارية في آن واحد تبث كل منها خدمتها على مدار الساعة حيث تبدأ بثها يوماً من الساعة السابعة صباحاً وحتى الثانية بعد منتصف الليل بلا توقف في حالة وقوع احداث هامة وتشمل الخدمات الاخبارية التي تقدمها الوكالة كما يلي:

 

النشرة العراقية:-

تركز على تغطية مختلف جوانب النشاط السياسي والاجتماعي والاقتصادي والثقافي والرياضي الخ....

 

النشرة العربية:-

وتركز على تقديم تغطية اخبارية مركزة وافية وشاملة لاهم الاخبار في الوطن العربي.

 

النشرة الدولية:-

وهي نشرة تهتم بالاخبار السياسية في المنطقة العربية ومنطقة الشرق الاوسط.

وتتضمن اخبار خاصة اعتماداً على مصادر مختلفة واختيارات دقيقة.

 

النشرة الاقتصادية:-

وهي نشرة يومية تبث من الساعة العاشرة صباحا حتى العاشرة مساءٍ وتتضمن اهم الاخبار الاقتصادية في العراق والعالم واسعار العملات وحركة البورصات واسواق المال والبنوك.

 

الخدمات الصحفية:-

التحقيقات الصحفية/ الخدمة المصورة تقوم الوكالة با اعداد مجموعة متنوعة من التحقيقات الصحفية المصورة تغطي مختلف مجالات الحياة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والعلمية والتاريخية. داخل العراق وخارجة كما تزود المؤسسات الصحفية الاعلامية بصورة الاحداث المهمة في العراق.

 

النشرات المطبوعات:-

تصدر الوكالة مجموعة متميزة من النشرات المتخصصة بالتعاون مع وكالات عربية هي نشرة G.B.K وتصدر يوميا بثلاثة عشر لغة وتقدم للقاريء غير الناطق بالعربية. موجزاً لااهم الاخبار والتعليقات المنشورة في الصحف الصادرة في العراق.

وتوزع هذه النشرة على السفارات والمكاتب الصحفية والوكالات العربية والاجنبية.

 

نشرة B.B.R :-

وتصدر نصف اسبوعية بثلاثة عشر لغة وتقدم عرضاً وافياً لاهم الاخبار والقضايا الاقتصادية التي تعني المهتمين بالحقل الاقتصادي في العراق.

 

المراسلين:-

تضم الوكالة عدد كبير من المراسلين في بغداد كما ان للوكالة فروع في جميع محافظات العراق.

 

الفروع في الدول العربية:-

للوكالة مكاتب في جميع الدول العربية منها مصر، الكويت، تونس، البحرين، قطر، السعودية، المغرب، ليبيا، الجزائر، فلسطين، الامارات ،عمان، الاردن، سوريا، لبنان ، موريتانيا، السودان، الصومال.

اللغات الناطقة التي تنطق فيها الوكالة:-

(العربية، الكردية، الانكليزية، الفرنسية، الايطالية، الاسبانية، الروسية، الفارسية، الصينية، التركية، السويدية، الالمانية).

 

مركز العراق للتدريب الاعلامي:-

 تضم وكالة انباء الاعلام العراقي ايضا مركز للتدريب الاعلامي يقوم با اعداد وتمرين دورات تدريب لمختلف الكوادر الصحفية لتعليم الفنون العمل الصحفي ويقوم بالتدريس نخبة من اساتذة الجامعات الذين يتميزون بالخبرة والكفاءة المهنية 

 

ِالبث التلفزيوني (الكتروني):

 يتضمن موقعنا بث تلفازي الكتروني يبدأ من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثانية بعد منتصف الليل يتناول مجموعمة كبيرة من النشرات الاخبارية (رئيسية ,موجز) والحوارات الخاصة و البرامج السياسية والاقتصادية والثقافية الخ... وسيتم ربط بثنا هذا بالاقمار الصناعية قريبا.

 

البث الاذاعي (الاخباري):

 البث يكون مباشر وعلى مدار الساعة ويواكب اخر المستجدات والاحداث على الساحة العراقية والعربية والعالمية ويتضمن ايضا اجراء لقاءات مباشرة مع المواطن والمسوؤل بنفس الوقت .